احتفلت الرعية بقبول 55 طفل من ابنائها لسر التثبيت المقدس

 




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





 

دخل 56 طفل وطفلة حاملين  شموعاً وقدّموها أمام الهيكل لينالوا مواهب الروح القدس وذلك بوضع يدي وبمسحة زيت الميرون المقدس من يد غبطة البطريرك فؤاد طوال، صباح يوم الأحد الموافق 21/4/2013.

في بداية القداس الإلهي، قام طفلان، نيابة عن جميع الأطفال، بالترحيب بغبطة البطريرك وشكره لمنحهم إياهم سر الميرون المقدس. وقد شارك في القداس الإلهي قدس الأب فراس حجازين، كاهن الرعية، والأب سيمون حرو، نائبه، والأب  أمجد صبارة كاهن رعية اللاتين في الناصرة، والأب جي تارديف من كهنة الدومنيكان.

بيّن غبطته، في عظته، أن أطفال اليوم يشبهون الرسل والتلاميذ أيام الكنيسة الأولى، حيث يشعرون ببعض الخوف. إلاّ أن خوف أطفالنا اليوم هو بسبب الأوضاع التي تمر بها المنطقة من اقتصادية واجتماعية وسياسية، ولكن حلول الروح القدس سيعمل على تقوية عزائمهم وأيضا تثبيت إيمانهم. وتطرق غبطته أيضا إلى خبرة لقائه مع قداسة البابا فرنسيس الأسبوع الماضي، بمرافقة اساقفة البطريركية اللاتينية، حيث بيّن لنا بساطة قداسته في التعامل مع الجميع. وأشار إلى أن قداسته يقيم في نزل القديسة مرتا ويذهب من هناك إلى المبنى الرئيسي في الفاتيكان للمقابلات الرسمية وتسيير الأمور الإدارية. ويتناول وجبات الفطور والغداء والعشاء برفقة الكهنة والأساقفة وليس لوحده. وقاما بمناقشة عدة أمور تتعلق بكنيسة الأرض المقدسة وقد دعا غبطته قداسته إلى زيارة القدس والأرض المقدسة وقد عبّر قدساته عن رغبته في هذه الزيارة.

بعد أن جدّد الأطفال المتقدمون من سر التثبيت، مواعيد عمادهم، أمام الجميع، منحهم غبطته سر التثبيت بمسحهم بزيت الميرون المقدس. ومع التقادم، التي قدّمها الأطفال، من الخبز والخمر والقمح والعنب، كانت هناك رسومات تُبيّن مواهب الروح القدس السبعة.

في نهاية القداس، شكر الأب فراس غبطة البطريرك فؤاد لترأسه هذا الاحتفال مذكّراً بالزيارة الراعوية التي سيقوم بها غبطته من 27/5/2013 حتى 31/5/2013 كي يلتقي بأبناء الرعية وفعالياتها. وشكر أيضا كلّ مَن قام وسَهر على تهيئة الأطفال لهذا السر والتحضير للقداس الإلهي، من معلمي التعليم المسيحي والمعلمين المتطوعين والأهل وموظفي مكتب الرعية. بعد ذلك توجه الجميع، بعد نيل البركة، إلى قاعة الحبل بلا دنس، في دير المخلص، لتبادل التهاني.

هذا ويُذكر أن الأطفال الذين نالوا سر التثبيت كانوا قد شاركوا في رحلة الحج إلى نهر الأردن يوم الأحد الماضيى 14/4/2013.

الف مبروك لأبنائنا الأعزاء، ولرعية اللاتين في القدس.